JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

مراجعة هواتف شركة موتورولا الجديدة G100 و G50



 هواتف شركة موتورولا الجديدة G100 و G50


أعلنت شركة موتورولا عن طرحها كل من هاتفي جي 50 و جي 100، وسوف يتم تسويقهما في أمريكا الجنوبية و آوروبا، و هما الفئة المتوسطة، الهاتفان يدعمان شاشة تعمل بمعدل تحديث سريع نوعا ما يصل إلى 90 هرتز فيما يخص الرسوم المتحركة و التمرير السهل، و المفاجآة تتمثل في عم الهاتفان ب بطارية جبارة تقدر ب نحو 5000ميلي آمبير، الجدير بالذكر أن خدمة ال  5 جي متوافرة في كلاهما.


و لا يخفى على متابعي و مختصي التقنية، أن جي100

تتصارع مع جوجل بكسل 4A  فايف جي، بوجود معالج سناب دراغون 870 5 جي،هذا بالاضافة إلى 8جيغابايت لذاكرة الوصول العشوائية، مع توافر الكاميرا الأمامية ضخمة الاتساع و العريضة، بسعر يصل إلى 500 يورو، أي ما يعادل حاليا قرابة 587 دولار أمريكي حسب سعر الصرف.


آما فيما يخص جهاز جي 50، فا هو يناسب الجميع،يعمل الجهاز بمعدلات تحديث سريع، و مدعوم ب شاشة يبلغ قياسسها 6.5إنش، و يبلع سعره نحو 300 يورو، آي ما يعادل قرابة 269 دولار آمريكي حسب سعر الصرف الحالي، و سوف يتم طرحه في آريكا الجنوبية و آوروبا.


 فيما يدعم هاتف جي100 شاشة نوعها  LCD، و يصل قياسها إلى 6.7إنش، بدقة تبلغ 1080بكسل، و يتوافر على ذاكرة للوصول العشوائي ب حجم 8جيغا بايت، و تم دعم الهاتف بإمكانية إضافة ميكرو كارت عبر مدخل مخصص، فيمت تبلغ السعة التخزينية الأساسية للجهاز نحو 128 جيغا بايت.


و يتوافر أيضا تدعيم بعض المعايير الخاصة بشبكة ال 5G, و معايير الشبكة اللاسلكية واي فاي 6، الكاميرا الخاصة ب جي 100 تبلغ دقتها 64 ميغابكسل، لكنها لا تدعم خاصيى الثبات البصري، و يمتلك الهاتف أيضا كاميرا ضخمة الاتساع تصل دقتها إلى -16-ميغا بكسل و يمكن استعمالها كا كاميرا مصغرة.


تم تزويد الهاتف ب كاميرا أمامية خاصة، حيث تم دعم الجهاز ب كاميرا مزدوجة، تشابه إلى حد كبير الكاميرا التي جوجل في هاتفها بكسل 3 و الذي تم إلغائه في فترة سابقة، و عدستها تبلغ دقتها 16 ميغا بكسل و جائت بشكل واسع، و العدسة الثانية دقتها 8ميغا بكسل فائقة الاتساع.


أي فيديو يتم تسجيله من الممكن أن تصل دقته إلى 6 K , و بمستوى  30 إطار في الثانية الواحدة بحال تم التسجيل من خلال الكاميرا الرئيسية الخلفية الرئيسية، اما الكاميرا الشديدة الاتساع فيمكنها تسجيل مقاطع ب دقة تصل إلى 4K و بمستوى 30 إطار في الثانية الواحدة.


و بالعودة إلى هاتف  G5  فا إن شاشته من حيث القياس جائت أقل من هاتف G100 بقليل حيث تم إعتماد شاشة تمتلك عدة شرائح لمعالج سناب دراغون 480، و يبلغ قياس الشاشة 6.5إنش و دقتها تصل إلى 720بكسل، فيما تم تحديد ذاكرة الوصول العشوائي ب 4 جيغا بايت، اما سعة التخزين الداخلية فإنها تآتي 128 جيغابايت أو 64 جيغابايت، كما تدعم إتاحة تزويد الهاتف ب ميكرو كارت للتخزين الإضافي.


خلف الهاتف تتموضوع ثلاث كاميرات، واحدة عريضها تبلغ دقتها 48 ميغابكسل، و حساس ماكرو دقته 5ميغابكسل، و حساس العمق دقته 2ميغا بكسل، الهاتف مضاد للمياه، و يتوفر منه كل من اللون الرمادي و اللون الأخضر، وزن الهاتف يبلغ 192 غرام. و يحمل الجهاز نظام تشغل أندرويدوالإصدار الحادي عشر


هاتف جي100 بات متوافر في القارة الأوربية و قارة أمريكا الجنوبية.


هاتف جي 50 جاري تجهيز أولى الدفعات للشحن إلى دول أوروبية تم إختيارها سابقا، خلال أقل من شهر



مساوئ و عيوب هاتف جي 50:

- لا يستطيع مالك الهاتف تبديل البطارية بنفسه.


- شاشة الهاتف من نوعLCD, و اتي تعتبر ضعيفة مقارنة مع شاشة أوموليد الجبارة.


- الهيكل ممصنوع من مادة البلاستيك (فقط من الطرف الخلفي للهاتف)


مساوئ و عيوب هاتف جي 100:


- الهيكل الخارجي للهاتف تمت صناعته من البلاستيك مما يزيد من إحتمالية تعرضه للكسر جراء تلقيه صدمة ما.


- لا يتوافر لدى جي 100 شاشة أموليد، وهي شاشة رائدة و معروفة ، أضف إلى ذلك أن دقتها ليست بالدقة المطلوبة


الهاتف غير متوفر في الدول العربية، مصر مثلا، و من المتوقع أن يكن سعره قرابة 2700 جنيه مصري


مراجعة هواتف شركة موتورولا الجديدة G100 و G50

نعيم الشامي

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة