JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

برنامج تشغيل الوسائط MX Player

 


برنامج تشغيل الوسائط MX Player

يعتبر تطبيق ال "MX Player" من أفضل البرامج التشغيلية التي يمكن تنزيلها على الهاتف المحمول، وذلك لقدرته على تشغيل جميع صيغ الفيديو، ودعمه لكافة صيغ الترجمة، وتشغيل الأغاني بصيغة mp3، كما يتمكن من زيادة الكفاءة لمعالج الهاتف المحمول أثناء تشغيل الفيديو.

وتم إطلاق التطبيق كمشغل للفيديو في عام 2011، وعلى امتداد عشر سنوات تم تحميل التطبيق أكثر من 100 مليون مرة على متجر التطبيقات Google Play.

وفي منتصف عام 2020 أطلق التطبيق ميزة الفيديو القصير Takatak، وفي 20 فبراير 2019 ، أعيد إطلاق MX ​​Player كمنصة OTT ببرمجة أصلية.  كما قامت بترخيص محتويات من العديد من الاستوديوهات الهندية والدولية، ليتم بعد ذلك في عام 2020 ربطه بتطبيق ULlu للمحتوى الخاص بالبالغين.

مميزات البرنامج:

يدعم التطبيق ميزة التشغيل في الخلفية، حيث يمكن أن تشغل الوسائط من فيديوهات ومقاطع صوتية موسيقية وغيرها في خلفية الشاشة حتى عندما تقوم بإغلاق هاتفك المحمول.

بإمكان التطبيق أن يشغل جميع الصيغ الموجودة، للفيديوهات والمقاطع الصوتية الموجودة داخل الهاتف المحمول.

يستطيع التطبيق أن يتحكم بالتدوير التلقائي للشاشة الخاصة الهاتف المحمول بشكل سلس، وذلك بحسب وضعية الجهاز أثناء مشاهدة الفيديوهات أو الأفلام الطويلة.

يوفر البرنامج القدرة على تشغيل الفيديوهات والأفلام والمسلسلات بجميع أحجامها ودقتها المتوفرة.

ويتميز البرنامج بزر خاص ب"قفل الأطفال"، إذ أنه يمكن للمستخدم أن يبق أطفاله مستمتعين من دون القلق على أن يتصلوا على أحد أو أن يعبثوا بالتطبيقات الأخرى الخارجية ضمن تشكيلة التطبيقات في الهاتف المحمول.

تطبيق "MX Player" لن يجعل أي من مستخدميه يشعرون بالملل وخاصةً مع سهولة تغيير الثيمة "Theams" أو الشكل الداخلي الخاص بالتطبيق.

كما يمكن للتطبيق أن يعمل كمشغل خارجي لمقاطع الفيديو التي يريد المستخدم مشاهدتها على مواقع الويب.

وبوجود خاصية التسريع والابطاء ضمن ميزات التطبيق، يتيح البرنامج الفرصة للمستخدم أن يشاهد الفيديوهات بدقة أكثر.

عن طريق الإيماءات وتعلم خطواتها، يمكن للمستخدم أن يتحكم بمستوى الصوت والسطوع من خلال سحب اصبعه على الشاشة فقط.

كما توفر الإيماءات الخاصة بتطبيق "MX Player"، ضبط مساحة عرض الفيديو على الشاشة.

يدعم ميزة تقسيم الشاشة، في حال كان الهاتف المحمول الخاص بالمستخدم، يدعم ميزة تقسيم الشاشة لتشغيل عدة تطبيقات في آن واحد.

يبحث "MX Player" عن ملفات الترجمة للأفلام السينمائية بجميع اللغات المتوفرة على محركات البحث.

يدعم التطبيق ملفات الفيديو عالية الدقة على الهاتف المحمول ويجعلها مناسبة لامكانياته.

خصائص متوفرة في البرنامج

يدعم مشغل الوسائط "MX Player" صيغ عديدة ومنتوعة من أشهرها FLV ,MP4 , MOV, MPEG , AVI , WEBM"   DIVX , MKA, WMV , 3GP".

أما من حيث تشغيل المقاطع الصوتية والموسيقى، فإن التطبيق يدعم تشغيل جميع صيغ المقاطع الصوتية بما في ذلك "a3, mp3" والعديد من الصيغ الأخرى.

تعتبر خاصية التطبيق على تشغيل الفيديوهات بملفات الترجمة نقلة نوعية في عالم مشغلات الوسائط، إذ يدعم التطبيق ملفات الترجمة "SRT, SUB"، كما يبحث عن ملفات الترجمة الخاصة بالفيديوهات الطويلة والأفلام والمسلسلات السينمائية عن طريق الاتصال بالشبكة وتوفيرها بعدة لغات من أهمها اللغة العربية واللغة الإنجليزية واللغتين الفرنسية والإسبانية، وغيرها الكثير.

 من أهم خصائص تطبيق "MX Player" أنه يدعم مشغل الفيديو الداخلي بأسلوب الإيماءات المميز والتي تتيح لمشاهد أن يتحكم بالتطبيق بكل سهولة وبسلاسة، وأن يستمتع بمشاهدة الفيديوهات، كما يحتوي التطبيق على ميزة قفل الاطفال kids lock والتي تمنع الأطفال من العبث بالفيديو اثناء التشغيل.

 

لتحميل التطبيق عن طريق غوغل بلاي Google Play إضغط هنا

لتحميل التطبيق عن طريق أ ب ك بيور APK Pure إضغط هنا

 

برنامج تشغيل الوسائط MX Player

محمد الموسى

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة